-->
العالم الآن العالم الآن
الرياضة

اخر الاخبار

الرياضة
الرياضة
جاري التحميل ...
الرياضة

طريقة تجنب انتهاك حقوق الطبع والنشر في أدسنس



السلام عليكم ورحمة الله و بركاتة

سلام الله عليكم في هذه المقالة الجديدة حول ما هي حقوق الطبع و النشر كل يوم يقوم عدد كبير منكم بعرض موقعه علي و يسألني هل هو مخالف للأدسنس كذلك تطرح على أسئلة من قبيل هل إدا قمت بموقع ل موضوع معين مثال فيديو أو مقابلات مباشرة أو راديو أو كتب .. و كتير مما يماتلها من الأسئلة هل حسابي سوف يتعرض للقفل و أجيب كل واحد و أنا أعلم أن إجابتي لن تقـــنـــعه فمعظم أجوابني تكون بسوف يغلق أو لن يغلق و كلكم تحتجون للمزيد من التوضيح و تبين و برهان فعدة مواقع تعمل بأدسنس و محتواها مخالف لكن كن على يقين من أن تجربتهم تخول لهم التحايل على سياسة الأدسنس لكن لنكمل موضوعنا .
لكن و أنا أتصفح أحد المنتديات ظهر لي موضوع مناسب يستحق النشر و قد أخدت منه بعض التعريفات لكي أوضح لكم ما هي حقوق الطبع و النشر لنبدأ.
إن إحدى مزايا الإنترنت الرائعة في إتاحتها لكميات هائلة من المعلومات ووسائل الترفيه بين أيدينا. فمن خلالها، يمكننا مباشرةً مشاهدة مقاطع الفيديو والاستماع إلى الموسيقى وقراءة المقالات الإخبارية وأكثر من ذلك بكثير. ‏ومع ذلك، فمن المهم أن تتذكر أن هذه الأعمال المتاحة على الإنترنت قد تكون محميةً بموجب قانون حقوق الطبع والنشر.
 نود أن نتوقف هنا لحظة لنشرح 
سياسات AdSense في ما يتعلق بالمواد المحمية بحقوق الطبع والنشر ولنقدم بعض النصائح في ما يخص كيفية الالتزام بهذه السياسات.
سياسات AdSense
 تعارض سياساتنا عرض الإعلانات إلى جانب مواد محمية بحقوق طبع ونشر لا تمتلك تفويضًا باستخدامها. فببساطة، لا يمكنك عرض إعلانات AdSense إلى جانب محتوى محميّ بحقوق طبع ونشر يُشكل انتهاكًا لقوانين حقوق الطبع والنشر، أو إلى جانب روابط تؤدي إلى مثل هذا المحتوى. في ما يلي سياسات البرنامج بمزيد من التفصيل.
ما المقصود بالأعمال المحمية بقانون حقوق الطبع والنشر؟
بصورة عامة، يعتبر أي عمل أصلي مبتكر يُعرض عبر الإنترنت عملاً محميًا بموجب قانون حقوق الطبع والنشر. ومع ذلك، فهناك بعض الاستثناءات كالمواد التي تتناول الوقائع الخالصة أو المواد التي دخلت النطاق العام. ومع ذلك أيضًا، يبقى نطاق قانون حقوق

الطبع والنشر بوجه عام نطاقًا واسعًا للغاية.
هل لك الحق في استخدام المادة؟

في معظم الحالات، لا يحق لك عرض معظم وسائل الترفيه العامة كالبرامج التلفزيونية والأفلام والموسيقى الشعبية على موقعك على الويب ما لم تكن تملك ترخيصًا خاصًا أو استثناءً يتيح لك ذلك.
وإذا كنت قد أنشأت المحتوى بأكمله من البداية، فإنك بذلك تحتفظ بحقوق الطبع والنشر. ويكون لك عمومًا مطلق الحرية في استثمار هذا النوع من المحتوى بأي طريقة تريدها. أما إذا لم تكن أنت منشئ المحتوى أو أنك أنشأته باستخدام محتوى أشخاص آخرين كمادة مصدر لمحتواك، يجب أن تسأل نفسك قبل أن تُقدِم على الإعلان بجانب المحتوى هل تمتلك ترخيصًا أو هناك استثناء يتيح لك ذلك.
وربما تحتاج إلى أن تحصل على إذن من صاحب حقوق طبع ونشر المادة الموجودة على موقع الويب. ويُعرف هذا النوع من الأذونات عادةً بالترخيص. في هذه الحالة، تكون أنت على الطريق السليم ما دام استخدامك للمحتوى يتسق مع الترخيص الممنوح لك.
هناك أيضًا استثناءات تتعلق بقانون حقوق الطبع والنشر قد تنطبق على استخدامك. يُتيح مبدأ الاستخدام العادل في الولايات المتحدة، فضلاً عن استثناءات مماثلة أخرى في بلدان غيرها، أنواعًا معينةً من الاستخدامات للمواد المحميَّة بحقوق الطبع والنشر. ومن الأمثلة الشائعة في هذا الصدد النقد أو المنح الدراسية. كما توجد استثناءات أخرى تتعلق بقانون حقوق الطبع والنشر إضافةً لما سبق.
إننا لا نريد أن يتم استخدام AdSense بطرق قد تؤدي إلى حدوث انتهاكات لحقوق الطبع والنشر، ومن ثم، فإننا أحيانًا نحتاط ولا نخاطر إذا لم يبين موقع الويب سندًا قانونيًا واضحًا للاستخدام أو الربط بالمادة المحميَّة بحقوق الطبع والنشر.
الربط بمواقع استضافة مشاركة الملفات
 تعارض سياساتنا عرض الإعلانات على الصفحة نفسها كروابط لمواقع ويب أخرى تستضيف مواد محمية بحقوق الطبع والنشر دون إذن بذلك. و‏تجدر الإشارة إلى أنّ مواقع الويب هذه لها أشكال متعددة كالمنتديات أو المدونات أو مواقع الويب الاجتماعية
الإبلاغ عن حالات انتهاك حقوق الطبع والنشر
إذا كنت تعتقد أن أحد مواقع الويب المُشارِكة في برنامج AdSense يعرض مادة خاصة بك محميَّة بحقوق طبع ونشر دون حق في ذلك، يُرجى الإبلاغ باستخدام 
هذا النموذج أو بالنقر على رمز “خيارات الإعلان”.
ننشر هذا التقرير من طرف بن باركهوف،من فريق سياسات AdSense باللغة الإنجليزية و ثم ترجمته لعدة لغات ليتمكن مستعملوا الأدسنس و خصوصا العرب من معرفة سبب الرئيسي الذي يأدي لقفل حساباتهم .


  1. Stainless Steel Visions - Titanium Art - T-Bone Entertainment
    Shop for titaum Stainless Steel Visions titanium apple watch - Titanium titanium headers Art in our stainless steel shops. Shop our exclusive selection titanium iv chloride of ceramic art and fine craft supplies for $5.95 · ‎In stock titanium razor

    ردحذف

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

العالم الآن

2016