-->
العالم الآن العالم الآن
الرياضة

اخر الاخبار

الرياضة
الرياضة
جاري التحميل ...
الرياضة

التلفزيون الجزائري لن يبث مباريات كأس أمم إفريقيا 2017

لأول مرة منذ 1980 يغيب العرس الكروي الافريقي عن شاشة الجزائرين اليتيمة
- أعلن التلفزيون الرسمي في الجزائر يوم الخميس فشل مفاوضاته لشراء حقوق بث بعض مباريات نهائيات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم التي تنطلق اليوم السبت بالغابون بسبب المبالغ الباهظة الخارقة لكل الضوابط للشركة المالية لحقوق بث مباريات البطولة.
وعبّر التلفزيون في بيان له عن أسفه جراء المأزق الناجم عن موقف غير مفهوم اتخذه مالك الحقوق سيحرم ملايين المشاهدين من متابعة مباريات فرقهم الوطنية في أهم منافسة رياضية في القارة الإفريقية.
وأشار البيان إلى الجهود التي بذلها التلفزيون الجزائري من أجل التوصل إلى اتفاق.
وأكد التلفزيون الجزائري أنه سيواصل العمل بإصرار بحثا عن حلول تمكن المشاهدين من متابعة الأحداث الرياضية الكبرى في جو من الارتياح والهدوء.
وكشفت مصادر مطلعة أن الشركة المالكة لحقوق البث سبورتس فايف اشترطت على التلفزيون الجزائري دفع مبلغ 20 مليون دولار أكثر من 300 مليار سنتيم جزائري لتمكينه من بث 10 مباريات في البطولة (3 في الدور الأول ومباريات الدور ربع النهائي ونصف النهائي والنهائي).
فلأول مرة منذ بداية بث مباريات كأس أمم إفريقيا على الهواء مباشرة منذ دورة نيجيريا 1980 لن يشاهد الجمهور الجزائري أي مباراة على المباشر في القناة الوطنية وسيُرغمون بمتابعة العرس القاري بالغابون عبر عدة قنوات أجنبية إفريقيا وأوروبية وبالمجان (أنظر أسفل عمود الصفحة المقابلة 14 عن أهم القنوات الناقلة لمباريات كأس أمم إفريقيا بالغابون).

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

العالم الآن

2016